Tuesday, August 29, 2006

يوم المدونة

فكرة واحد مدون إسرائيلي !! ماشي أهي فرصة جاتلينا مسعيناش ليها... يا كل المدونين.. مصريين.. وعرب.. شاركوا إكتبوا عن جرائم الصهاينة وحروبهم وشاركوا في يوم المدونة العالمي، اللي ميعرفش يدون ومعندوش مدونة أصلاً وحابب يشارك في اللي هيقراه ده يكتب ويبعت علي الإيميل ده ويسمي الرسالة تدوينة يوم المدونة العالمي وأنا هأنشرها له وهاشارك بيها بإسمه بس ضروري يوم 31 أغسطس.

-
ماهو يوم المدونة
بدأت فكرة يوم المدونة بإعتقاد المدون "نير" إسرائيلي يعمل مدير تحرير لصحيفة إسرائيلية بأن المدونين يجب أن يكون لهم يوم مخصص للتعرف على مدونين آخرين، من دول أخري أو مناطق مختلفه واهتمامات مختلفة. في هذا اليوم سيقوم المدونين بترشيح بعض المدونات ليقوم زوار مدونته بمطالعه هذه المدونات. من هنا جاءت الفكرة.. لنعطى المدونين من جميع أنحاء العالم الفرصة للتعرف على الصراع العربى الإسرائيلي وأخر أحداثه "الحرب على لبنان".

ماذا سيحدث في يوم المدونه ؟
خلال يوم 31 أغسطس، سيقوم مدونون من كافه أنحاء العالم بتدوين أسماء 5 مدونات يرشحونها، ويفضل أن تكون هذه المدونات من ثقافات غير ثقافاتهم، وليست بالضروره تتفق مع وجهات نظرهم أو توجهاتهم. في هذا اليوم، سيتاح لمتصفحين المدونات أكتشاف مدونات جديدة، مدونات لم يعلموا بها، أجواء أحتفاليه بإكتشاف أشخاص جدد ومدونين جدد.

دورنا ؟
الفكرة الأساسية التي سنعمل عليها هي كتابة مقدمة بسيطة ومختصرة توضح ما ترتكبه اسرائيل في حق العرب عموما والفلسطينين و اللبنانيين خصوصا، وهذا معناه أننا سنتحدث عن مذابح اسرائيل في كل من فلسطين ولبنان مثل مذبحة خان يونس ( التي تصادف ذكراها الخمسون نفس يوم الاحتفالية )، مذبحتي قانا، والمذابح الأخرى التي تعرض لها عالمنا العربي على يد هؤلاء القتلة.

كيفية المشاركة
1 - قم بتجهيز تدوينة ما تضم مقدمة مختصرة ومليئة بالمعلومات المفيدة عن ذلك الكيان الصهيوني وأفعاله الدنيئة
2 - أرفق بتدوينتك خمس مدونات تعرفها تتحدث عن الحرب واسرائيل بما يوضح الصورة الكلية ويساهم أكثر في تعميق الفهم الغربي لقضيتنا، و حاول أن تنوع في الموضوعات التي تختارها و كلما كانت المدونات تتحدث عن أرقام وإحصاءات كلما كانت مهمة أكثر، وخاصة لو كانت تلك الأرقام والإحصاءات معتمدة أو مأخوذة من مصادر رسمية وليست مجرد كلام في الهواء.
3 - لا تنس أن تكتب لمحة مختصرة عن كل مدونة وحاول التنويع قدر الإمكان ولا تعتمد على أسلوب واحد كأن تقول مثلا (مدونة جميلة لابد أن تذهب لها ، مدونة رائعة لا بد أن تزورها.. الخ ).
4 - أنشر تدوينتك في يوم 31 أغسطس

أخيراً أضف وصفة
TAG إلى تدوينتك باستخدام هذا الرابط وأضف ارتباط لموقع الاحتفالية تلك الخطوة ضرورية حتى يتم ايجاد تدوينتك بسهولة

مدونات يمكنك الاستعانة بها والحديث عنها

http://lebop.blogspot.com

http://ahjunior-liban.blogspot.com

http://lebatteurnoble.blogspot.com

http://beirutspring.blogspot.com

http://chercheusedor.blogspot.com

http://ibosblog.blogspot.com

http://colddesert.blogspot.com

حتى تنجح تلك الفكرة.. نحتاج من كل مدون أن يشارك بتدوينة فى هذا اليوم.. كلما زاد العدد كلما زادت فرصة الانتشار.. اذا اقتنعت بالفكرة لا تتكاسل عنها.. وانشرها بدورك فى مدونتك قبل يوم الاحتفال وارسلها من خلال ايميلك لأصدقاءك من المدونين

ولا تنسوا.. حتى لا نخاطب أنفسنا :
اجعلوا تدويناتكم باللغات الأجنبية

-

أبو يوسف
بنت مصرية
بيت العز

-

1 comment:

  1. That's a great idea. We need to get our voice heard.

    I am honored that you listed my blog. Thank you.

    ReplyDelete